أخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 5:01 مساءً

عبد العزيز أفتاتي : “لا يوجد من يمكنه منازعة بنكيران على الزعامة”

بتاريخ 26 نوفمبر, 2017 - بقلم التحري
عبد العزيز أفتاتي : “لا يوجد من يمكنه منازعة بنكيران على الزعامة”

في أول تعليق له، عقب تصويت برلمان حزب العدالة والتنمية، صباح اليوم الأحد، ضد تعديل القانون الأساسي للحزب، ورفض تعديل يفتح الباب أمام “ولاية ثالثة” للأمين العام للحزب، عبد الإله بنكيران، قال عبد العزيز أفتاتي، القيادي البارز في صفوف البيجيدي، إن بنكيران “سيستمر زعيما وطنيا بدون منازع”.

وأضاف أفتاتي، الذي عرف يكونه واحدا من أكبر القيادات الداعمة لـ”ولاية ثالثة” لبنكيران، أن هذا الأخير لا يوجد من يمكن أن ينازعه على الزعامة، وسيستمر في الحزب، من داخل هياكله.

أفتاتي، الذي كان آخر من أخذ الكلمة قبل التصويت في المجلس الوطني، لإقناع الأعضاء بالصويت مع التعديل، قال إن الخيار الذي صوت عليه برلمان الحزب اليوم، هو خيار من بين خيارين، وترجيح من ترجيحين، والأهم هو أن القرار “كان إراديا وصادرا من وحدة الحزب”.

وقبيل تصويت المجلس الوطني على تعديل المادة 16 من القانون الأساسي للحزب، خطب أفتاتي في الأعضاء، وقال إن بنكيران هو أقصر طريق لاستعادة المبادرة في الحزب، وتحصين هويته الكفاحية، وهو رجل يجمع بين المشروعية والإصلاحية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.