أخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2017 - 5:28 مساءً

مصالح الأمن بفاس تعتقل مواطنا جزائريا متلبسا بانتحال هوية مغربية مزيفة

بتاريخ 25 نوفمبر, 2017 - بقلم التحري
مصالح الأمن بفاس تعتقل مواطنا جزائريا متلبسا بانتحال هوية مغربية مزيفة
تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، مساء أمس الجمعة 24 نونبر، من توقيف مواطن جزائري متلبسا بانتحال هوية مغربية مزيفة.
وأبرز بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن هذا التوقيف يأتي في إطار مواصلة الأبحاث التي تجريها مصالح الأمن الوطني بخصوص قضية تزوير الوثائق التعريفية واستعمالها من قبل مواطنين يحملون الجنسية الجزائرية، والذين يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الدولي من أجل أفعال إجرامية مختلفة.
 
وذكر المصدر ذاته أن الأبحاث التي تجريها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح الأمن بفاس، كانت قد قادت خلال شهر يوليوز من السنة الجارية إلى توقيف ثلاثة جزائريين متلبسين باستعمال بطائق تعريف وطنية مغربية تحمل هوية الغير، كما مكنت في وقت لاحق من توقيف عون سلطة بنفس المدينة متورط في عملية تسهيل حصول المشتبه فيهم على البطائق التعريفية باستعمال وثائق مزورة، والذين تم تقديمهم جميعا للعدالة، فيما استمرت الأبحاث من أجل توقيف باقي المتورطين في هذه الأفعال، ومن بينهم المشتبه فيه الذي تم توقيفه مساء اليوم.
 
وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث جارية لتحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية وتوقيف باقي المتورطين في نشاطها.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.