أخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 6:12 مساءً

الفيديو الذي نشرته القناة الإسبانية “Antena 3″ و الذي يوثق لحظة فرار منفذ هجوم برشلونة

بتاريخ 13 سبتمبر, 2017 - بقلم التحري
الفيديو الذي نشرته القناة الإسبانية “Antena 3″ و الذي يوثق لحظة فرار منفذ هجوم برشلونة

نشرت وسائل إعلام إسبانية، ولأول مرة مقطع فيديو يوثق لحظة مغادرة المغربي يونس أبو يعقوب لمكان الحادث بعد تنفيذه عملية دهس في مدينة برشلونة راح ضحيتها 14 شخصا تحت عجلات سيارة الفان، التي كان يقودها، بالإضافة إلى إصابة 130 آخرين.

ويوضح الفيديو، الذي عرضته بشكل حصري القناة الإسبانية “Antena 3″، أمس الثلاثاء، والذي صورته إحدى المواطنات الإسبانية، يوضح، طرح المواطنة سؤالا على كل الفارين من أحد الأسواق التجارية، القريبة من موقع الحادث مستفسرة عن حقيقة ما يقع، قبل أن تتوجه إلى أحد الشبان، الذي كان يغادر سوق “لابوركيا” بسؤال: “هل تعرف ما يجري؟”، لكنه أجابها مختصرا “لا أعرف ما الذي يحدث”، قبل أن يختفي ضمن المغادرين.

وأكدت وسائل إعلام إسبانية أن الشاب، الذي ظهر في الثانية 36 من الفيديو المذكور هو نفسه “يونس أبو يعقوب” سائق سيارة “الفان”، التي استعملها في دهس المارة في المنطقة السياحية “لاس رامبلاس” في العاصمة الكتلانية برشلونة في 17 غشت الماضي.

وكان أبو يعقوب البالغ من العمر 22 سنة قد لقي حتفه بعد 4 أيام فقط بعد تنفيذه للعملية وفراره إلى إحدى ضواحي برشلونة، حيث تم رصده من طرف أفراد الشرطة Subirats بعد أن أبلغتهم امرأة بوجوده هناك، حيث تبادول معه إطلاق الرصاص وأردوه قتيلا.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.