أخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 10:42 صباحًا

900 بائع متجول يستفيدون من أماكن بالسوق النمودجي “الأمل” بالرباط لمحاربة “الفراشة”

بتاريخ 10 سبتمبر, 2017 - بقلم التحري
900 بائع متجول يستفيدون من أماكن بالسوق النمودجي “الأمل” بالرباط لمحاربة “الفراشة”

تم، يوم الجمعة افتتاح السوق النموذجي “الأمل” بشارع المسيرة بحي يعقوب المنصور في العاصمة الرباط، بعد عملية استفاد منها 900 بائع متجول في المنطقة، وذلك في إطار المبادرة الموطنية للتنمية البشرية.

وينقسم سوق “الأمل”، الذي أعيد بدأت عملية تجديده منذ سنة 2016، إلى قسمين، الأول خاص بتجار الخضر والفواكه والأسماك واللحوم  والمأكولات الخفيفة والبيض والخبر، والقسم الثاني خصص لتجار الملابس والأواني.

وأجريت يوم الخميس قرعة الاستفادة من الأماكن داخل السوق على مجموعة من “الفراشة” السابقين في سوق لبحيري، وجوطية البيتات، جوطية لمحاريك، وشارع المسيرة.

مقابل ذلك تسعى إدارة سوق “الأمل” إلى إلزام التجار بالمحافظة على الآليات التي تم اقتنائها في إطار المبادرة البشرية، بالإضافة إلى السعي إلى نظافة المكان.

بالإضافة إلى ذلك، استفاد عدد من السجناء السابقين من أماكن وسط سوق “الأمل”، وذلك في إطار مبادرة إعادة إدماج السجناء في المجتمع.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.