أخر تحديث : الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 9:35 صباحًا

قصر الملك ببلدة “بيتز” بعيون صحيفة “لوبوان” الفرنسية

بتاريخ 29 أغسطس, 2017 - بقلم التحري
قصر الملك ببلدة “بيتز” بعيون صحيفة “لوبوان” الفرنسية

متابعة التحري

سلطت صحيفة “لوبوان” الفرنسية، الضوء على قصر الملك محمد السادس الذي يقع ببلدة “بيتز” الفرنسية، مشيرة إلى أنه يعد من ممتلكات الأسرة العلوية منذ سنة 1772، بعد أن اقتناه الراحل الملك الحسن الثاني من طرف إحدى النساء الثريات بالمنطقة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القصر الذي “يمتد على مساحة 70 هكتار، كان عبارة عن قلعة محصنة تعرضت للتدمير، وبحلول 1770 شيدت أميرة موناكو أنذاك القصر،  وذلك من أجل الاقتراب من إقامة عشيقها السري”.

وأوردت الصحيفة، أن “القصر يتكون من بنايتين شيدهما الراحل الحسن الثاني، ويضم مقطورتين من القطارات السريعة الأوروبية، حيث وضعهما الملك الحسن الثاني تكريما لوالده الراحل الملك محمد الخامس الذي كان قد سافر على متنهما، بالإضافة إلى غابة يخترقها نهر، وإسطبلات تضم خيولا أصيلة”.

المصدر : العمق المغربي

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.