أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 10:12 صباحًا

تقرير : ارتفاع في التمويلات الأجنبية التي تتلقاها جمعيات المجتمع المدني إلى أزيد من 3 مليارات سنتيم

بتاريخ 16 أغسطس, 2017 - بقلم التحري
تقرير :  ارتفاع في التمويلات الأجنبية التي تتلقاها جمعيات المجتمع المدني إلى أزيد من 3 مليارات سنتيم

كشف التقرير السنوي الصادر عن الائتلاف المغربي لمناخ التنمية المستدامة عن ارتفاع في التمويلات الأجنبية التي تتلقاها جمعيات المجتمع المدني إلى أزيد من ثلاثة مليارات سنتيم في أقل من خمس سنوات الماضية.

وبحسب يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، فقد أفاد التقرير بأن مقدار التمويلات الأجنبية التي تتلقاها مختلف الجمعيات لم يكن يتجاوز سنة 2010 مليارا ونصف المليار سنتيم، لينتقل سنة 2015 إلى ثلاثة مليارات سنتيم، الأمر الذي يعتبر طفرة في تلقي هذا النوع من التمويلات.

وبلغ عدد التصريحات بالتمويلات الخارجية سنة 2010 حوالي 323 لحوالي 86 جمعية ليرتفع سنة 2015 إلى 219 جمعية، فيما بلغ عدد التصريحات بتلقي أموال أجنبية 1077 تصريحا، تضيف الصحيفة ذاتها.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.