أخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 7:21 مساءً

الجمعيات بالمغرب

بتاريخ 12 فبراير, 2017 - بقلم التحري
الجمعيات بالمغرب

بقلم عزيز بيدن

ابتلي مغربنا الحبيب بألاف الجمعيات وفي جميع المجالات ،الرياضية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية ،الا ان اغلبها  عبارة عن جمعيات ورقية، أي لا توجد الا على الورق او جمعيات مناسبتية لا تشتغل الا في المناسبات ،واخرى ربحية هدفها الربح وبكل الطرق المتاحة امامها ،وقليل من الجمعيات تعمل وفق برنامج مسطر ومحترم وتهدف بعملها التطوعي هذا ،خدمة المصلحة العامة.

ونحن نعلم ان الجمعية تتالف من عدة أشخاص وطبيعة الاشخاص تختلف من شخص لاخر فهذا طيب واخر خبيث وهذا يحب الخير للجميع وذاك لاعهد له ولا ميثاق ونادرا ما نجد جمعية مكوناتها صالحة ومنسجمة.فالعز والمجد للجمعيات الجادة والصالحة والخزي والعار للمتملقة والمصلحية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.