أخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 6:48 مساءً

2016 سنة المتاعب والحرمان!

بتاريخ 31 ديسمبر, 2016 - بقلم التحري
2016 سنة المتاعب والحرمان!

بقلم: عزيز بيدن
ها نحن اليوم نودع السنة بكل حسرة ومرارة لما خلفت من مصاعب ومحن للمواطنيين، باستتناء المحظوظين أو المقربين ،و يظهر ذلك جليا في تحرير أسعار المحروقات التي تسببت في غلاء المواد الإستهلاكية ،وكذا الإحتقان الإجتماعي المتجلي في كثرة الوقفات الإحتجاجية أمام البرلمان ،و الذي لا يبالي بتلك الإحتجاجات رغم أنها نابعة من مشاكل إجتماعية صرفة مصدرها قرارات لاشعبية في حق شرائح متعددة من المجتمع.

وهنا أستحضر وقفات الأطر التربوية و شيوخ التربية و الممرضين الذين يناضلون من أجل المعادلة و كذا تنسيقية إسقاط منظومة التقاعد الجائرة، دون نسيان ما يتخبط فيه موظفو الجماعات المحلية من مشاكل .

كما كانت هناك احتجاجات واسعة ضد النفايات الإيطالية و التي حولت المغرب الى مزبلة أوربية . و اختتمت السنة بالضجة التي خلفها قرار إلغاء مجانية التعليم الذي يهم شريحة المستضعفين من الإمة، بالإضافة إلى التصريحات الغير مسؤولة لبعض الأمناء العامين لبعض الأحزاب المغربية، و التي كادت أن تخلق مشاكل للمغرب لولا التدخلات المميزة لعاهل البلاد .

أملنا في الله وملكنا أن تكون السنة الجديدة أفضل من سابقتها و أن يفتح حوار جاد بين الحكومة المرتقبة وباقي الفرقاء الإقتصاديين والإجتماعيين لحل جميع المشاكل التي يتخبط فيها وطننا الحبيب.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.