أخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 1:02 مساءً

خطير.. رمي الدجاج النافق قرب الطرق و التجمعات السكنية يدقُّ ناقوس الخطر بسيدي حجاج إقليم سطات

بتاريخ 28 نوفمبر, 2016 - بقلم التحري
خطير.. رمي الدجاج النافق قرب الطرق و التجمعات السكنية يدقُّ ناقوس الخطر بسيدي حجاج إقليم سطات

تابعت الجريدة بكل أسف العمليات المتكررة لرمي الدجاج النافق ( الميت ) بطريقة عشوائية على الطريق الرابطة بين جماعتي ثلاثاء أولاد و أولاد امراح حيث كانت آخر عملية لهذه الظاهرة اليوم الأحد 27 نونبر 2016.

وفي هذا الصدد فإن ساكنة دوار سيدي حجاج إقليم سطات تستنكر هذا العمل الإجرامي في حق البيئة والإنسان وتجمل التأثيرات السلبية لظاهرة رمي الدجاج النافق قرب اطرق والتجمعات السكنية وخمائم الدجاج في ما يلي :

_ إنتشار الكلاب الضالة بالمنطقة.

_ التأثير على الأداء الإنتاجي لكتاكيت الدجاج مما يؤثر سلبا على صحة الإنسان أثناء تناوله للحوم البيضاء.

– الراوئح الكريهة التي تسبب في إصابة المواطنين بأمراض خطيرة .

كما تحمل ساكنة المسؤولية كاملة للجهات التي ترخص لمربيي الدجاج بممارسة أنشطتهم ذون إحترامهم للشروط التي يقتضيها دفتر التحملات الخاص بممارسة مثل هذه الأنشطة ، والتي تمنع مالكي خمائم الدجاج من التخلص العشوائي لكميات الدجاج النافق خاصة بالقرب من التجمعات السكنية وجنبات الطرق والتي تستوجب عليهم حرقه وطمره بطرق سليمة .

img-20161128-wa0014

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة التحري الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة التحري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.
شروط النشر: ان جريدة التحري الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة التحري الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.